محليات

مجدداً.. “وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب

شهدت أسعار المحروقات في محافظة إدلب صباح اليوم الأربعاء، ارتفاعاً جديداً، وفق ما جاء في النشرة الاقتصادية الخاصة بشركة “وتد” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ سعر ليتر بنزين مستورد أول (12,05ليرة تركية)، والمازوت المستورد نوع أول (11,21 ليرة تركية)، والمازوت المحسن نوع أول (8,85 ليرة تركية)، بحسب النشرة الصباحية للشركة.

في حين، ارتفع سعر أسطوانة الغاز بمقدار إحدى عشرة ليرة تركية عما كانت عليه يوم أمس الثلاثاء، ليصبح سعر الأسطوانة 168 ليرةً تركية.

ويعتبر الارتفاع الذي شهدته أسعار المحروقات الثاني هذا الأسبوع، إذ ارتفع سعر ليتر البنزين المستورد بمقدار 80 قرشاً، وليتر المازوت بمقدار 70 قرشاً، أما أسطوانة الغاز فارتفعت بمقدار 11 ليرة تركية.

وشهدت الليرة التركية يوم أمسٍ الثلاثاء، انخفاض قيمتها مقابل سعر صرف الدولار الأمريكي لتقترب من حاجز الـ 14 ليرة، لتعود للارتفاع في ساعات متأخرة من مساء الأمس. 

من جهتها، بررت شركة “وتد” للمحروقات ارتفاع أسعار الغاز والبنزين والمازوت إلى انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

بدورها، أصدرت حكومة الإنقاذ قراراً مساء الأمس، حددت بموجبه وزن وسعر ربطة الخبز الذي يباع بشكل غير مدعوم في إدلب، وبحسب القرار تم تحديد وزن الربطة بـ 500 غرام بعدد 6 أرغفة وبسعر 3,5 ليرة تركية.

وينعكس ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب، بشكل سلبي على المواطنين وخاصةً أن قسم كبير منهم يعتمد على مادة المازوت للتدفئة مما سيزيد من التكلفة اليومية لهم في وقت تشهد فيه المحافظة حالةً من الركود الاقتصادي وانخفاض فرص العمل وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

ويعيش ملايين السوريين في إدلب، وسط ظروفٍ اقتصادية ومعيشية صعبة تزداد قساوتها يومياً في ظل تهاوي قيمة الليرة التركية وارتفاع أسعار المواد التي يحتاج إليها المواطنين في تلبية احتياجاتهم اليومية، في ظل تدني الأجور وانخفاض فرص العمل وانتشار الفقر وارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى