أخبار سوريا

مجلة أمريكية: تخفيض روسيا لقواتها في سوريا يخدم إسرائيل

توقعت مجلة “نيوزويك” الأمريكية في تقرير لها، تكثيف إسرائيل لضرباتها العسكرية على مواقع الانتشار الإيراني في سوريا، قبيل تمكن طهران من سد الفراغ الناجم عن سحب روسيا لجزء من قواتها جراء الحرب في أوكرانيا.

وقالت المجلة، إن تخفيض روسيا لقواتها في سوريا جراء غزوها لأوكرانيا، يصب في مصلحة إسرائيل التي ستعمل على توسيع رقعة هجماتها الصاروخية على مواقع انتشار الميليشيات الموالية لإيران بهدف منعها من استغلال الفرصة المتاحة في الوقت الحالي.

واعتبر معد التقرير “يعقون ناجيل، المستشار الأمني لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، أن انسحاب روسيا من سوريا يعد خطراً وفرصةً لتل أبيب في الوقت نفسه، لا سميا مع المساعي الإيرانية الرامية إلى سد الفراغ الذي سينجم عن خروج الأولى.

وأكد “ناجيل”، على وجود إجماع وتصميم في “إسرائيل” على ضرورة عدم السماح لإيران لسد الفراغ الروسي، مشيراً إلى أن الجيش مستعد لما تقرره الحكومة، داعياً إيران إلى القلق.

وكانت تقارير وكالات إخبارية عالمية وعربية تحدثت عن تخفيض روسيا لجزء من قواتها المنتشرة في سوريا، بسبب ارتفاع الخسائر البشرية والمادية للقوات الروسية المشاركة في غزو الأراضي الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى