أخبار سوريا

مجلة أمريكية: نشر روسيا قاذفات متطورة في سوريا يشكل تهديداً للناتو

حذرت مجلة أمريكية في تقرير من خطورة نشر روسيا لمقاتلات متطورة مزودة بصواريخ تفوق سرعة الصوت في قاعدة “حميميم” الجوية بمحافظة اللاذقية شمال غربي سوريا.

وقالت مجلة “Military Watch” المختصة بالشؤون العسكرية، إن تلك الخطوة تشكل تهديداً لدول حلف شمال الأطلسي “الناتو” في البحر المتوسط، حيث نشرت روسيا مقاتلات حديثة من طراز “تو-22 إم 3” بعيدة المدى و “ميغ-31” المزودة بصواريخ “كينجال” التي تفوق سرعة الصوت.

وأضافت، أن المقاتلات الاستراتيجية مزودة بأسلحة “متطورة للغاية”، تتمثل بصواريخ “خا-47 إم 2” التي تعد من أقوى الصواريخ البالستية التكتيكية بمواصفاتها الجوية غير المألوفة مسبقاً.

ولفتت، أن روسيا باتت قادرة على إغلاق منطقة البحر المتوسط كلياً، بعد نشر مقاتلات حديثة مزودة بأسلحة متطورة في قاعدة “حميميم” الجوية، بعدما جرى نقلها من روسيا إلى سوريا بالتزامن مع تزايد حدة التوتر بينها وبين الغرب على خلفية تطورات أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأمس، إجراء تدريبات لقواتها البحرية تحاكي عمليات البحث عن غواصات في البحر المتوسط، بمشاركة طائرات من طراز “إيل-36” المضادة للغواصات.

وبدأت القوات الروسية السبت الماضي، مناورات عسكرية بمشاركة قاذفات حربية في بعض قرى محافظة دير الزور، وبمشاركة سلاح المدفعية، وتأتي المناورات بعد يوم من مناورات نفذتها قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بريف دير الزور الشمالي الشرقي، بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى