دولي

محكمة بنسلفانيا ترفض دعوى قضائية بعد الانتخابات وترامب يقيل مدير وكالة الأمن الإلكتروني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس الثلاثاء، عن إقالة مدير وكالة الأمن الإلكتروني كريس كريبس بعد تغريدة لترامب على موقع تويتر اتهم فيها كريس كريبس بإدلائه تصريحات “غير دقيقة” بشأن أمن الانتخابات الأمريكية.

وتحدث دونالد ترامب في تغريدة له على موقع تويتر، عن مخالفات وتزويرات واسعة النطاق متضمنةً بذلك “تصويت الموتى بالإضافة لعدم الانتخابات بالدخول إلى مواقع الاقتراع، وخلل في آلات التصويت التي غيرت الأصوات من ترامب إلى بايدن”.

وأرجع ترامب إنهاء عمل كريس كريبس لتلك الأسباب، من منصبه كمدير وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنيق التحتية في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالتزامن مع ذلك، رفضت محكمة ولاية بنسلفانيا العليا، دعوى قضائية رفعتها حملة الرئيس دونالد ترامب تفيد بخرق قانون انتخابات ولاية فيلادلفيا، بالطريقة التي تعاملت بها مع مراقبي الانتخابات في أحد مراكز فرز الأصوات.

وقد انسحب المحامون الثلاثة الذين يمثلون حملة ترامب من الدعوى القضائية الوحيدة المتبقية التي رفعتها على نتائج الانتخابات الأميركية في ولاية بنسلفانيا، قبل ساعات من انعقاد أولى جلساتها.

وتمكنت الحملة من العثور على محام محلي كي يمثلها في القضية التي تطالب فيها بمنع تصديق بنسلفانيا رسميا على نتائج الانتخابات في الولاية، التي أظهرت فوز بايدن بأصواتها الـ20 في المجمع الانتخابي.

وكانت الحملة قد نقحت الدعوى المرفوعة وشطبت الجزء الأكبر من التهم، لتقتصر فقط على اتهام مقاطعتي بنسلفانيا فيلادلفيا وأليغيني -ذات الثقل الديمقراطي- بأنها سمحت بتعديل الناخبين لبيانات مغلوطة في بطاقات التصويت عبر البريد، وهو ما تعتبره الحملة تمييزا ضد الناخبين الجمهوريين.

المصدر: الجزيرة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى