أخبار سوريا

مديرية الصحة الحرة في إدلب سنقوم بإطلاق حملة لإلغاء قرار تعليق الدعم عنا

أعلنت مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب اليوم الخميس، أنها ستقوم بإطلاق حملة مناصرة للضغط على الوكالة الألمانية للتعاون الفني ” “GTZوالتي تهدف لإلغاء قرارها بتعليق الدعم عنها.

وقال معاون مديرية صحة إدلب “مصطفى العيدو” لوسائل إعلامية، إن المديرية وكادرها والمنشآت الصحية والمشافي التابعة لها، إضافة إلى المنظمات المحلية والدولية سيشاركون في الحملة، دون أن يذكر أي تفاصيل للحملة وتاريخ إطلاقها.

وأضاف “العيدو”، أنه إذا لم تغير الوكالة الألمانية للتعاون الفني “GTZ” قرارها بتعليق الدعم، فإننا سنسعى للعثور على جهة أخرى تدعمنا بالأدوية والمعدات الطبية، وأشار أن ذلك سينعكس سلباً على القطاع الطبي بشكل كبير جداً، وأنه سيضر قرابة ال 80 ألف مستفيد شهرياً من خدمات 33 مشفى تابعة للمديرية.

وعلقت الوكالة الألمانية الثلاثاء، دعمها للمشاريع الصحية ومديريات الصحة في محافظات حماة وحلب وإدلب واللاذقية، حتى إشعارٍ آخر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات التي تدور بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر في محافظات إدلب وحلب وحماة، حيث دعت صحة إدلب إلى تحييد القطاع الطبي عن التجاذبات العسكرية والسياسية التي شهدتها المنطقة بعد سيطرة هيئة تحرير الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى