محليات

مديرية صحة إدلب: 73 ألفاً و500 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في إدلب

تواصل مديرية صحة إدلب بالتعاون مع فريق لقاح سوريا، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المحافظة، في الوقت الذي تخطت فيه أعداد الإصابات حاجز الـ 75 ألفاً في كامل منطقة شمال غربي سوريا.
وقالت المديرية عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الثلاثاء: “إن أعداد الملحقين ضد كورونا بلغ 73 ألفاً و498 من إجمالي سكان المحافظة منذ انطلاق حملة التطعيم بداية أيار الماضي وحتى الثالث من تشرين الأول الجاري”.
وأضافت المديرية، أن أعداد الملقحين تقسمت على الذكور بمعدل 47,914 شخصاً و18,871 للإناث، في محافظة إدلب.
وأشارت، أن أعداد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بلغ 54,627 شخصاً فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين 18,871 موزعين بين الذكور والإناث.
وبحسب المديرية، فأن نسبة تطعيم السكان ضمن المحافظة بلغت 2,75 % من إجمالي عدد سكان المحافظة والتي تفوق أعدادهم حاجز الـ 3 ملايين بين مقيمين ومهجرين.
وتابعت المديرية: “بلغت أعداد جرعات التطعيم المستهلكة ضمن المحافظة 92,369 ألفاً منذ انطلاق الحملة الأولى في مطلع أيار الماضي.
يشار إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بلغت 76,632 ألفاً منذ بدء الجائحة منتصف العام الماضي، وحتى الرابع من تشرين الأول الجاري، في ظل الانتشار المتسارع للمحتور “دلتا” وارتفاع معدلات الإصابة التي تفوق الألف إصابة بشكل يومي.
ويعاني القطاع الصحي في المحافظة من نقص التمويل والمعدات الطبية، ما تسبب بإشغال كافة مشافي ومراكز العزل المجتمعية الخاصة بعزل وعلاج مرضى كورونا، وسط تحذيرات من قبل الجهات الطبية من تدهور الأوضاع الإنسانية في عموم المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى