تقارير

مركزُ “حقق حلمك” DTC يقيمُ دورةً عن برنامج الـ Photoshop لرفع قدرات الشبَّاب وخبراتهم

 

أقام مركزُ “حقق حلمك” التابع لمنظمة اتَّحاد المكاتب الثوريَّة URB دورةً تدريبيةٍ على برنامج Photoshop المختَّص بمعالجة الصَّور، وذلك ضمن سلسلة المشاريع التنموية الّتي يقيمها المركز في إعداد الصحفيَّين.

“عبد الرحمن الإسماعيل” مديرُ المركز في حديثٍ خاصٍّ لفرش أونلاين:” نظراً للظروف القاسية الَّتي نمرُّ بها وحالة عدم الاستقرار في القطّاع التعليمي في كافَّة المجالات، أقام مركز “حقق حلمك” العديد من دورات الصحافة والإعلام والـ Photoshop، وتهدفُ الدَّورة إلى تدريب ورفع قدرات الشَّباب في هذا المجال وزجَّهم في سوق العمل للاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم”.

بدأت الدَّورة بتاريخ 19\4\2018 وتستمرُّ لمدَّة ثلاثين يوماً بمعدَّل ساعتين يوميَّاً، ويضمُّ فريق العمل عشرة متدربين من أعمارٍ واختصاصاتٍ مختلفة.

“أحمد جلل” مدَّربُ الدَّورة يقول لفرش أونلاين:” البرنامج واسعٌ وتعتمدُ عليه معظمُ مجلات الإعلام والتصميم، حيثُ نقومُ لإعطاء المعلومات بشكلٍ متدرجٍ لمدَّة شهرٍ بمعدَّل ساعتين يوميَّاً”.

وأضاف “الجلل”:” هذه الدورة للمبتدئين، فيها كمٌّ كبيرٌ من المعلومات التي يتمُّ تقديمها للمتدربين كي يتخرجَ المتدربُ ويستطيع العمل على البرنامج بشكلٍ جيَّد”.

أحدُ المتدربين لفرش أونلاين:” لديَّ فكرةٌ جيَّدةٌ عن البرنامج لكنَّي تقدَّمت للدورة لمراجعة المعلومات وتطوير خبراتي، وحصلت على معلوماتٍ لم أكن أعرفها من خلال النقاش مع المدرب والمتدربين”.

“محمود الرشيد” متدربٌ في الدورة قال لفرش أونلاين:” انتسبتُ للدورة رغم أنَّي لم أكن أعرفُ شيئاً عن البرنامج، لكنَّي وددَّت أن أتعلم خاصةً أن مجال الـ Photoshop واسعٌ ومهمٌ في الحياة العمليّة، ومعظم الوظائف المتاحة حاليَّاً تحتاجُ لخبرةٍ في معظم مجالات الإعلام”.

يذكر أن مركز “حقق حلمك” لتطوير القدرات أقام عدداً من الدورات المماثلة عن البرنامج، خرج عدداً من المتدربين الذين أصبحوا فعالين في هذا المجال وكافة مجالات الإعلام.

محمد العبَّاس (كفرنبل_إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى