تقارير

مركز “النخبة” للعلاج الفيزيائي بريف إدلب يعمل بشكل تطوعي ويقدم خدماته لعشرات المرضى

يواصل مركز النخبة للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل عمله التطوعي بتقديم خدماته الطبية والعلاجية لمرضى العلاج الفيزيائي في مدينة كفرتخاريم والقرى والبلدات المحيطة بها.

ويقدم المركز الفيزيائي خدمات طبية وعلاجية بإشراف مدربين مختصين لحالات الشلل الدماغي عند الأطفال، وإعادة التأهيل والإعاقة الحركية، وتأهيل الفالج الشقي والإصابة العصبية المحيطية، وعلاج الديسك الرقبي والقطني، وتأهيل الكسور بعد العمليات الجراحية، ومعالجة التهاب المفاصل والأوتار والمناقير وحالات تجمد الكتف، والعلاج المنزلي.

وقال يوسف محمد كليدو مدير المركز في حيث لفرش: “تم افتتاح مركز النخبة للعلاج الفيزيائي في الشهر السادس 2021، ضمن إمكانيات ضيقة ومحدودة، ولم يتلقى المركز أي دعم من المنظمات أو جهات أخرى، ويقدم المركز خدماته لشريحة واسعة من المجتمع، وخاصة أطفال الشلل الدماغي حيث يحتاجون إلى معالجة مكثفة، بالإضافة إلى الحالات التي يتم تحويلها من طبيب مختص للعلاج الفيزيائي”.

ويتواجد في المركز قسم خاص للنساء بإشراف أخصائية للعلاج الفيزيائي، إحدى المراجعات للمركز قالت في حديثها لفرش: “أعاني من مرض في النخاع الشوكي يسمى (التهاب نخاع شوكي عارضي)، سبب لي فقدان الحركة، وبعد مراجعتي للمركز، تلقيت خطةً علاجية متكاملة لمدة شهرين، مضيفةً أن حالتها تتمثل للشفاء والتحسن يوم بعد الآخر”.

وتوجه أسامة كيالة والد الطفل “معتز” أحد الأطفال المراجعين لمركز “النخبة” بالشكر للأخصائيين والكادر القائم على مركز العلاج الفيزيائي لما قدمه المركز من خدمات لطفله، راجياً أن يتم تقديم الدعم للمركز لكي يستمر في تقديم خدماته لمرضى العلاج الفيزيائي.

ويستمر مركز النخبة للعلاج الفيزيائي عمله التطوعي بتقديم خدماته في ظل انتشار جائحة كورونا مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية، وبلغ عدد الجلسات الفيزيائية في المركز في شهره الاول 764 جلسة فيزيائية، و686 جلسة خلال شهره الثاني.

إعداد: وائل زعتور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى