أخبار سوريا

مركز دراسات يتوقع ازدياد وتيرة الهجمات الإسرائيلية ضد الميليشيات الإيرانية في سوريا

توقع مركز دراسات سوري ارتفاع وتيرة الهجمات الإسرائيلية ضد مواقع تموضع الميليشيات الإيرانية في سوريا، مع التركيز على عدم استهداف القوى الموالية لروسيا.

ورجح مركز “جسور” للدراسات في تقرير له يوم أمسٍ الأربعاء، أن تقدم إيران على إرسال رسائل الرد ضد الضربات التي تستهدف ميليشياتها كما حصل عند استهداف طائرة مسيرة يعتقد أنها إيرانية لقاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية جنوب شرقي سوريا.

واعتبر المركز أن الهجمات الإسرائيلية الحالية ضد التموضع الإيراني في سوريا لا تقلق طهران ومصالحها هناك.

ورأى المركز، أن إسرائيل ستعمل على توسعة هجماتها ضد مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وأضاف المركز، أن إيران تعمل على دعم ميليشياتها الموالية لنظام الأسد بأنظمة دفاع جوية لتطوير قدراتها في صد الضربات الإسرائيلية في ظل ازدياد مستوى التنسيق الروسي الإسرائيلي.

وأشار مركز “جسور” للدراسات، أن روسيا ستكون المستفيد الأكبر جراء التوترات الحاصلة بين إيران وإسرائيل، إذ ستعمل على استثمار الهجمات تلك للضغط على النفوذ الإيراني في سوريا، كونها تعتبر نفسها في ظل المخاطر الإيرانية بالنسبة لإسرائيل ضامنة ووسيط في خفض حدة التوتر مما يسهم بزيادة دورها بالنسبة للطرفين.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في تقرير لها، أن وجود روسيا في سوريا يصب لمصلحة تل أبيب، إذ تعول إسرائيل على الدور الروسي هناك للضغط على إيران وميليشياتها للخروج من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى