أخبار سوريا

مسؤول أمريكي: لا مؤشرات على انسحاب قريب لقواتنا من سوريا

قال مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمجلة “نيوزويك” الأمريكية: “إن القوات الأمريكية في سوريا مستمرة بدعم قوات سوريا الديمقراطية، في قتالها ضد تنظيم الدولة”.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “فيما يتعلق باستراتيجيتنا الأمريكية الأوسع لسوريا، فقد حددنا الأولويات الرئيسية، وهي التخفيف من المعاناة الإنسانية، وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، واستمرار الحملة ضد داعش، وتوضيح عدم تسامحنا تجاه انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام والجهات الفاعلة الأخرى في الصراع السوري”.

ورأت “نيوزويك”، أن القوات الأمريكية في سوريا لا تزال بدون خطة انسحاب واضحة، ولا مؤشرات أيضاً على أنها ستغادر في أي وقت قريب.

من جانبه، شدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، المقدم في سلاح مشاة البحرية أنطون سيميلروث على أن واشنطن ستحافظ على وجودها العسكري شرقي سوريا، لتنفيذ المهمة الوحيدة وهي هزيمة دائمة لتنظيم الدولة”.

وقالت ممثلة قوات سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة سنام محمد: “إن القوات الأمريكية تلعب دوراً بالغ الأهمية في مناطق شمال شرق سوريا، محذرة من أن انسحاب الولايات المتحدة الذي لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة، وسيخلق فراغاً أمنياً وسياسياً، كما سيشكل خطورة على المصالح الأمريكية، لأن تنظيم الدولة سيزداد قوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى