دولي

مسؤول أوكراني يتهم روسيا بمحو مدينة ماريوبول

اتهم حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية، روسيا بمحو المدينة الساحلية الاستراتيجية ماريوبول من على وجه الأرض بسبب القصف الذي تتعرض له منذ أكثر من ستة أسابيع، وذلك في محاولة القوات الروسية السيطرة على المدينة.

وبحسب قناة “سي أن أن” الأمريكية، قال بافلو كيريلينكو، حاكم دونيتسك، “إن مدينة ماريوبول أصبحت في حالة خراب بسبب القصف العنيف الذي تتعرض له المدينة من قبل القوات الروسية، ورغم ذلك ماتزال القوات الأوكرانية تدافع بكل شجاعة عن المدنية”.

وأضاف أنه “تم محو مدينة ماريوبول من على وجه الأرض من قبل الروس، الذين لن يتمكنوا أبدا من استعادتها، وإذا تم السيطرة عليها ستكون أرض كانت عليها مدينة ماريوبول لأنها لم تعد موجودة”.

تجدر الإشارة أن ماريوبول، وهو ميناء استراتيجي على بحر آزوف، محاصر من قبل القوات الروسية لأكثر من شهر وانقطعت عنه إمدادات الطاقة والغذاء والمياه والمساعدات الإنسانية ويتعرض لقصف عنيف مستمر.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط موسكو لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو” والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”. ​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى