محليات

مسؤول في الدفاع المدني يوضح لفرش كمية أضرار العاصفة المطرية على مخيمات شمال غربي سوريا

أعلنت إدارة الدفاع المدني السوري، أن الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدها شمال غربي سوريا خلفت أضراراً كبيرة في مخيمات النازحين.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول حسن الأحمد مسؤول المكتب الإعلامي للدفاع المدني: “إن فرقنا استجابت، إلى77 مخيماً في ريفي إدلب وحلب تضرر بفعل السيول والأمطار”، مؤكدا إن عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي (تهدمت أو دخلت المياه بالكامل إليها) إلى أكثر من 100 خيمة.

وأضاف الأحمد، “أن عدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي (تسرب إليها بعض الماء) أكثر من 550 خيمة، وتعمل فرقنا خلال استجابتهم للمخيمات على فتح قنوات لتصريف المياه، إضافة لتنظيف مجاري قنوات التصريف وضخ المياه من بعض التجمعات التي يستحيل فتح قنوات بها بعيداً عن المخيمات”.

وأشار المسؤول الإعلامي للدفاع المدني حسن الأحمد إلى أن عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير بلغ أكثر من 620 عائلة.

وأكد أن كل الجهود التي تقوم بها فرقهم ومؤسسات الإغاثة والعمل الإنساني غير كافية، بسبب حجم الكارثة التي يعيشها المهجرون قسراً في الشمال السوري، مشيراً “أن قطع القماش لن تحميهم من برد الشتاء وحر الصيف ويبقى الحل لإنهاء مأساتهم هو بعودة كريمة دون وجود تهديد لحياتهم من نظام الأسد وحلفائه”.

وجاء ذلك بعد منخفض جوي شديد في شمال غربي سوريا، تضرر خلاله الآلاف من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية الغزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى