أخبار سوريا

مساعد وزير الخارجية الأمريكية: نذكر الدول التي تنظر للارتباط بالأسد أن تنتبه إلى الفظائع التي ارتكبها

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش في تغريدة نشرها على حساب سفارة واشنطن في دمشق، أن الولايات المتحدة “ملتزمة بثبات بتعزيز محاسبة المسؤولين عن تجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا”.

وأضاف غولدريتش أن الولايات المتحدة دعمت في شهر اذار الحالي دعمت الأصوات السورية التي تسعى إلى تحقيق العدالة، وأنها سلطت الضوء على الجهود الأميركية والدولية لتعزيز المساءلة عن تجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في سوريا”.

وأعرب ع امتنانه العميق للعديد من الناشطين السوريين والخبراء الدوليين، بمن فيهم أولئك العاملون في الآلية الدولية المحايدة والمستقلة، ولجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، والذين يعملون بجد لتوثيق وتحليل وحفظ الأدلة على الفظائع، ولجميع أولئك الذين يعملون من أجل تحقيق سوريا تعرف بالعدالة واحترام حقوق الإنسان”.

وشدد الدبلوماسي الأميركي على أنه “لا يمكن أن يكون هناك سلام دائم في سوريا بدون عدالة ومساءلة” وأن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز محاسبة المسؤولين عن تجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا”.

ونوه غولدريتش إلى الفظائع التي ارتكبها النظام بحص الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية وأن على الدول مشاهدة تلك الفظائع قبل التعامل مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى