محليات

مشفى إدلب الجامعي يفتتح عيادة جراحة قلبية في الشمال السوري

افتتحت إدارة مستشفى إدلب الجامعي عيادة جراحة قلبية، لاستقبال المرضى والاستشارات والمراجعات بعد إجراء العمليات الجراحية، والتي تشمل تشوهات القلب الولادية، إضافة لتأهيل وتدريب طلبة الطب من الناحية السريرية بإشراف طبيب مختص بالجراحة القلبية.

وقال الدكتور أحمد أبو حجر رئيس مشفى الجامعة بإدلب لفرش أونلاين: “إن جامعة إدلب تسعى من خلال مستشفاها الجامعي دائما ً إلى تخديم الأهالي في المحرر، وزيادة المستوى العلمي لطلابها في الجامعة وفي المستشفى الجامعي وبالأخص لطلاب كلية الطب البشري”.

وأكد أبو حجر، أنه “تم في الآونة الأخيرة افتتاح عيادة الجراحة القلبية التي تستقبل الاستشارات القلبية وغيرها من الحالات التي يعاني منها المرضى، والتي يشرف عليها أخصائيين ذو مهارة عالية، والتي يستفيد منها الطلاب في التدريب السريري، في السنوات المتقدمة”.

 وأشار إلى أنه “سيتم خلال فترة شهر أو أكثر افتتاح قسم الإسعاف وتوسيع غرف العمليات لتصل إلى عشرة غرف وتوسيع غرفة العناية المشددة، وأيضاً زيادة جناحين، جناح خاص بالرجال، وآخر خاص بالأطفال، وأيضاً توسيع جناح النساء”.

ويعتبر أول مستشفى أكاديمي تعليمي طبي مجاني في الشمال السوري المحرر، ويعد من أضخم المستشفيات في سوريا عامةً.

وتلقى الدعم والمساندة في بنائه من قبل المجالس المحلية وكبار العوائل، ويحتوي على عدة أقسام منها أقسام تخصصية، بالإضافة لأقسام المخبر والأشعة والصيدلية والقسطرة القلبية والعلاج الفيزيائي والعناية المشددة والعمليات وجناح للرجال وجناح آخر للنساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى