أخبار سوريا

مصر: ندعم جهود الأمم المتحدة لحلحلة جمود الأزمة السورية

أعلنت مصر دعم جهود الأمم المتحدة لحلحلة جمود الأزمة السورية والوصول إلى تسوية سياسية، معربتاً عن أملها في أن تكون الجولة السادسة للجنة الدستورية السورية، التي ستنطلق بعد 3 أيام، إيجابية تلبي تطلعات الشعب السوري.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال لقائه مبعوثَ الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، بالقاهر: “نأمل أن تُسفر الجولة المُقبلة لأعمال اللجنة الدستورية عن تطورات إيجابية في مسار التسوية السياسية، تلبيةً لتطلعات الشعب السوري الشقيق في الاستقرار”.

وأضاف شكري: “أن بلاده تدعم المساعي التي يبذلها المبعوث الأممي لحلحلة الجمود الراهن بما يكفل تسوية سياسية تثبيت ركائز الاستقرار بمنأى عن أي تجاذبات لا تصب في صالح الشعب السوري”.

وأكد شكري أن مصر تولي “اهتمامًا بالغًا لوضع حد للأزمة السورية على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والإنسانية، اتساقًا مع مرجعيات الشرعية الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

والقرار 2254، صدر في 18 ديسمبر/ كانون أول 2015، لدعوة جميع الأطراف بالتوقف عن شن هجمات ضد أهداف مدنية، كما يدعو لإجراء انتخابات ومفاوضات رسمية، بهدف إجراء تحول سياسي.

وتتألف اللجنة الدستورية من 150 عضواً، بواقع 50 ممثلاً لكل من المعارضة ونظام الأسد والمجتمع المدني، ومن المنتظر أن تقوم بعملية إعادة صياغة الدستور السوري، تحت إشراف أممي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى