محليات

مضيقاً الخناق على مواليه.. نظام الأسد يرفع سعر حليب الأطفال في مناطق سيطرته

قررت وزارة الصحة في نظام الأسد، رفع سعر عبوة حليب الأطفال رسمياً وعُدل سعره إلى 12500 ليرة، بعد أن كان تسعة آلاف ليرة، وأشارت إلى أن النشرة المحدثة ستوزع على الصيادلة خلال الأيام المقبلة.

وارتفعت أسعار الحليب بحسب صحة نظام الأسد، اليوم الأربعاء لمن هم دون عمر سنة في الصيدليات الواقعة ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد حيث برر مسؤولي نظام الأسد أن الارتفاع يتعلق باستيراد هذا الصنف من الحليب بالأسعار الجديدة لصرف الدولار، لكونه لا يصنع محلياً.

وقال موقع “أثر برس” الموالي: “إن أصناف الحليب غير متوافر في السوق، بسبب الاحتكار، وبيّن أن سعر عبوة حليب الأطفال من نوع “نان 2″ بلغ قبل الانقطاع الحالي 9000 ليرة، فيما سجل العام الماضي 3700 ليرة، ووصل بداية عام 2021 إلى 7500 ليرة”.

وأضاف الموقع، “أن صيادلة في العاصمة السورية دمشق أكدوا أن حليب الأطفال متوافر في مستودعات الشركات ولدى الموزعين، ولكن توقفوا عن توزيعه بانتظار موافقة “زارة الصحة على رفع الأسعار”.

وفي آخر نشرة صادرة عن مصرف سورية المركزي بلغ سعر تصريف العملة السورية أمام الدولار 2525 ليرة، بينما يبلغ في السوق السوداء نحو 3400 ليرة.

 في حين أكد مسؤول في نظام الأسد، “أن ارتفاع حليب الأطفال لمن هم دون السنة يعود إلى أن الكميات المتوافرة حالياً في الأسواق مستوردة على سعر الصرف الحالي، فيما لم تبقَ أي كميات قديمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى