أخبار سوريا

مظاهراتٌ حاشدةٌ تؤكدُ استمرارية الثورة وإسقاط النظام بريف إدلب

 

خرجت اليوم الجمعة، عدة مظاهرات شعبية في مناطق متفرقة بريفي إدلب وحلب، للمطالبة بوقف القصف على المدنيين والتأكيد على استمرار الثورة السورية حتى تحقيق مطالبها.

وأفاد مراسل فرش أونلاين: أن آلاف المدنيين من أبناء مدينة بنش والنازحين إليها من معظم مناطق جنوبي إدلب خرجوا اليوم في مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، مطالبين بوقف القصف على المدنيين واسقاط النظام مؤكدين على استمرار الثورة والتمسك بثوابتها.

وأضاف: أن مظاهرة حاشدة خرجت في المدينة تطالب بوقف القصف واسقاط نظام الأسد بالإضافة الى كف الفصائل عن مضايقة المدنيين والإعلاميين في المناطق المحررة.

كما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي طالبت بإسقاط نظام بشار الأسد ووقف القصف على المدنيين مؤكدين على استمرار الثورة حتى تحقيق مطالبها.

وفي السياق، خرج أهالي المناطق المحتلة من قبل ميليشيا قسد ظهر اليوم في مظاهرة كبيرة مطالبين الجيش الحر بتحرير قراهم والعودة إليها، مؤكدين عن تضامنهم ووقوفهم بجانب إخوانهم في ريف إدلب مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال قضية إدلب.

وسبق أن خرجت مظاهرات عارمة بالقرب من المعابر الحدودية مع تركا مطالبين الحكومة التركية بالضغط على روسيا لوقف الهجمات على ريف إدلب بالإضافة الى تحمل مسؤوليتها كضامن للمناطق المحررة ومراقب لخفض التصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى