محليات

مظاهراتٌ شعبيَّةٌ بعدّة مناطق في شمالي وشرقي سوريا نصرة لمدينة درعا

خرجت اليوم الجمعة، عدَّة مظاهرات شعبية في مناطق متفرقة في شمالي وشرقي سوريا نصرة لأحياء درعا البلد التي تتعرَّض لحملة عسكرية تشنَّها قوات نظام الأسد منذ أمس.

وقالت مصادر محليَّة، إن عشرات الأهالي المدنيين تظاهروا اليوم عقب صلاة الجمعة في كلَّ من مدينة سلقين وإدلب تضامناً مع أهالي مدينة درعا، مطالبين الفصائل الثورية بفتح الجبهات مع قوات نظام الأسد لتخفيف الضغط عن مدينة درعا.

كما خرجت مظاهرة في مدينة الباب شرقي حلب مطالبين المجتمع الدولي بإيقاف هجمات قوَّات نظام الأسد على درعا وإدلب، ومنع التهجير الذي طال عشرات المدن والقرى.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها، “درعا مهد الثورة والثورة لا تموت”، “درعا الأبية وجبل الزاوية نحن معاكم للموت”، “درعا البلد فداكي الروح والجسد”.

كما خرج الأهالي بمظاهرة عقب صلاة الجمعة من وسط مدينة جرابلس شرقي حلب نددوا بقصف نظام الأسد على درعا البلد ومحاصرتها وطالبوا الجيش الوطني بالتحرك بشكل فعلي وفتح جبهات تخفيفاً عن أهالي درعا بحسب مراسلنا في المدينة.

وتأتي هذه المظاهرات التي عمت مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا إلى شرقها بعد محاولة نظام الأسد اقتحام درعا البلد وقصفها مع مناطق أخرى من المحافظة بشتى أنواع الأسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى