أخبار سوريا

معبري باب الهوى وجرابلس يصدران قراران لأصحاب الجنسيات المزدوجة والترانزيت

أصدر كل من معبر باب الهوى الحدودي شمالي إدلب وجرابلس شرقي حلب، اليوم الأربعاء، قرارين لاستئناف حركة عبور أصحاب الجنسية المزدوجة والعابرين ترانزيت من وإلى الأراضي التركية.

وقالت إدارة معبر باب الهوى في بيان لها: “لقد أعدنا فتح التسجيل على طلبات الترانزيت، جاءت هذه الخطوة بعد التنسيق مع الجانب التركي من المعبر”.

وأضافت: “أنه يجب على الأشخاص ممن يريد العبور، إحضار جواز سفر ساري المفعول والإقامة أو الفيزا على جواز السفر وحجز طيران مؤكد مدته شهر على الأقل”.

ومن جهتها أصدرت إدارة معبر باب الهوى بياناً قالت فيه، إنه تم فتح المعبر أمام حركة الدخول لأصحاب الجنسية المزدوجة من تركيا إلى الأراضي السورية من شرط اصطحابهم الرمز الخاص بكورونا (HESKODU).

وأضافت أنه، يمكن الدخول والعودة لمرتين خلال الشهر الواحد، في كافة أيام الأسبوع عدا السبت والأحد.

وأوضحت: “أن أصحاب الجنسية المزدوجة الذين يودون الدخول لأول مرة إلى الأراضي السورية، يجب عليهم إرسال طلب إلى المعبر كما في السابق للحصول على موافقة الدخول”.

كما اشترطت على العائدين إلى تركيا إجراء اختبار كورونا في مدينة جرابلس لتأكيد سلامتهم من كورونا ليتم على أساس ذلك السماح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية.

يذكر أن إدارة المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا (باب الهوى، وباب السلامة، وجرابلس)، أغلقت أبوابها في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في تركيا بداية العام الأسبق.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى