أخبار سوريا

معبر باب السلامة يعلن استئناف العبور من وإلى تركيا

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا استئناف العبور من وإلى الأراضي التركية ابتداء من اليوم الخميس، وفق ضوابط وتعليمات جديدة تضعها إدارة المعبر.

وأكدت إدارة المعبر بحسب بيان لها أن عملية استئناف العبور ستتم وفقاً لجملة من الضوابط من بينها السماح لأصحاب الموافقات السارية المفعول بالعبور وفق تعليمات مكاتب التنسيق التركية التابعة لها.

وأضافت: أنه يحق للتجار المسجلين في غرف التجارة والذين لديهم موافقات سارية المفعول الدخول كل سبعة أيام مرة واحدة فقط، تحسب من تاريخ مغادرته للأراضي التركية باتجاه سوريا ويستطيع المكوث فيها المدة التي يريدها.

وشدد البيان على ضرورة التقيد بلبس الكمامات حين الدخول والمغادرة في المعبر، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي جديد بخصوص زيارات العيد، أو العودة لمن دخل بإجازة عيد الفطر.

في سياق متصل، دعا معبر باب الهوى شمال إدلب الأشخاص الذين حصلوا على موافقات ترانزيت وانتهت مدة موافقاتهم خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وما زالوا راغبين بالسفر، إلى مراجعة قسم الهجرة والجوازات واصطحاب جواز السفر وحجز الطيران.

جدير بالذكر أن معبر باب الهوى أعلن يوم الأحد الماضي استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا بعد تعليقه في وقت سابق بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى