أخبار سوريا

معتبرةً إياها حقل تجارب.. روسيا أختبرت 320 نوعاً من الأسلحة خلال عملياتها العسكرية في سوريا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن القوات الروسية جربت خلال العمليات العسكرية في سوريا أكثر من 320 نوعاً من الأسلحة المتطورة.

وأكد شويغو، أننا “قمنا باختبار أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة، بما فيها مروحياتكم”، ولفت إلى أن أنظمة الأسلحة للمروحيات شهدت تطويراً كبيراً بنتيجة العملية في سوريا.

وأشار شويغو إلى أنه من أجل ضمان سلامة المروحيات يجب تزويدها بالأسلحة التي يزيد مداها عن مدى أنظمة الدفاع الجوي أو المجمعات الصاروخية المحمولة، وأضاف: “نحن نمتلك مثل هذه الأسلحة اليوم، وهذا بفضل العملية في سوريا وبفضل عملكم”.

وأضاف شويغو، أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، في وقت تؤكد روسيا مراراً أن ها استخدمت أجساد ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتاكة.

ووصف شويغو العمليات في سوريا، بأنها “علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام”، حيث تواصل روسيا منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015، زج ترسانتها العسكرية في سوريا، وتجربتها على أجساد السوريين.


وسبق أن أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع، بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت على تميز الأسلحة الروسية الجديدة، مؤكداً لمرة جديدة أن روسيا تواصل تجربة أسلحتها على أجساد السوريين.

واعتبر الخبير العسكري الروسي إيغور كوروتشينكو، أن اختبار الأسلحة الروسية الحديثة على أجساد المدنيين ومنازلهم في سوريا، أنها “خطوة طبيعية” كونها تستخدم في ظروف الحرب الحقيقية للكشف عن العيوب المحتملة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى