محليات

معلمون في ريف حلب الشمالي يعلنون إضراباً حتى 30 من الشهر الحالي

أعلن معلمون بمناطق ريف حلب الشمالي يوم أمس الأحد، إضراباً للاحتجاج على طريقة تعامل المجالس المحلية مع المدرسين، وعدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال المهندس حسن الخلف في “نقابة المعلمين الأحرار” لفرش: “إن الإضراب يستمر حتى يوم الخميس 30 ديسمبر، ويشمل عدة مدارس في مدن وبلدات الباب، وقباسين، وأعزاز، ومخيمات أعزاز، وصوران، وأخترين، وجرابلس، وريف بزاعة”.

 وأضاف “الخلف” أن “الإضراب جاء احتجاجاً على تعنت واستكبار المجالس المحلية، وطريقة التعامل الفوقية والظالمة في التعامل، واستخدام لغة التهديد بالفصل للمعلم المشارك في الإضراب أو الوقفات الاحتجاجية أو المظاهرات المطالبة بالزيادة في الراتب”.

وأشار إلى أنهم لن يعودوا عن هذا الأضراب حتى تقدم المجالس المحلية بيان اعتذار، وتقوم بسحب البيان الذي أصدرته المجالس، بخصوص التعامل القانوني مع منفِّذي الإضراب.

  ونوه المهندس حسن الخلف خلال حديثه لفرش أونلاين، إلى أن المجالسَ المحليةَ سوف تتحمل تَبِعات هذا الإضراب وعواقبه، وماذا سوف ينتج بالنسبة للطلاب.

وشهدت مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري خلال الشهر الحالي، وقفات احتجاجية للمعلمين المطالبين بتحسين واقع العملية التعليمية في المنطقة، وزيادة الرواتب الشهرية، وهدد المعلمون بالتصعيد حتى الاستجابة لمطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى