محليات

مع ازدياد حوادث السير في إدلب.. الدفاع المدني لفرش: استجبنا منذ بداية العام الحالي لأكثر من 445 حادث سير

توفت امرأتان وأصيب تسعة مدنيين، صباح اليوم الإثنين، نتيجة انحراف سيارة كانوا يستقلونها غربي إدلب.

وقال مراسلنا، إن امرأتين توفيتا وأصيب تسعة مدنيين، (8 نساء، وشاب بحالة حرجة)، نتيجة انحراف سيارة كانوا يستقلونها للعمل بحصاد المحاصيل الزراعية على طريق الملند غربي إدلب.

وأضاف المراسل أن فرق الدفاع المدني أسعفتهم إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتلقي العلاج اللازم ونقلت الجثمانين إلى مشفى القنية.

وأوضح فراس خليفة المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني لفرش، أن حوادث السير وضحاياها منذ بداية العام الحالي، تضاعفت بشكل كبير في شمال غربي سوريا حيث وصل معدل الحوادث الى أربعة حوادث تقريباً بشكل يومي.

 وذكر فراس خليفة أن الدفاع المدني استجاب منذ بداية العام الحالي 2021 حتى يوم أمس 16 أيار لـ 445 حادث سير، تم فيها انتشال جثامين 19 شخصاً فقدوا حياتهم، من بينهم 3 نساء وطفل، فيما تم إسعاف أكثر من 465 شخصاً من بينهم 77 طفلاً وشاباً تحت سن الـ 14.

وبين خليفة أن الدفاع المدني يعمل على توعية المدنيين عبر المنشورات التوعوية وجلسات التوعية التي تنظمها فرق التوعية، لضرورة الحذر الشديد عند القيادة، وتفقد الحالة الفنية السيارات أو الدراجات النارية، وإضافة إلى ذلك وضع الدفاع المدني الشاخصات الطرقية في الطرق الخطيرة.

ودعا الدفاع المدني السائقين والمواطنين بضرورة تخفيف السرعة الزائدة وتوخي الحذر الشديد خلال القيادة، خاصةً في الطرقات التي تكثر فيها المنعطفات، للحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى