أخبار سوريا

مع اقتراب التصويت على قرار تجديد المساعدات الإنسانية إلى سوريا.. وفد أوروبي يزور معبر باب الهوى

زار وفد أوروبي، معبر باب الهوى الحدودي بين سورية وتركيا، وذلك بعد لقائه مع عدد مدراء منظمات المجتمع المدني العاملة في شمالي سوريا بالإضافة إلى اجتماعه مع منظمة الدفاع المدني، وتوجُّههم من مدينة الريحانية الحدودية باتجاه المعبر.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع اقتراب التصويت على قرار تجديد المساعدات الإنسانية إلى سورية عَبْر المنافذ الحدودية وذلك بهدف تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية الحاصلة.

وقدم الوفد الأوروبي وعودا خلال الاجتماعات بالعمل على تمديد آلية دخول المساعدات عبر الحدود إلى السوريين في الشمال السوري.

وفي وقت سابق زارت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد معبر باب الهوى، وذلك للاطلاع على مستجدات المساعدات المنقذة للحياة، حيث أكدت أن الوضع الإنساني الخطير الذي يواجهه ملايين السوريين يظل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية يظل ضرورياً لمساعدة السوريين، وقال: “نحن بحاجة إلى نقل المساعدات عبر الحدود وخط الجبهة، هذه عناصر أساسية بالنسبة إلينا لنكون قادرين على تلبية الحاجات الإنسانية لجميع السوريين”.

كما أكد الأمين العامّ للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير قدمه في 14 كانون ديسمبر الماضي لمجلس الأمن، أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عَبْر الحدود، ما زال ضرورياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى