أخبار سوريا

مفتي أوكرانيا لمرتزقة نظام الأسد.. لا تشاركوا الروس في قتلنا

دعا مفتي أوكرانيا “سعيد إسماعيليوف” كافة العناصر الذين يعمل نظام الأسد على تجنيدهم للقتال مع روسيا في حربها ضد بلاده إلى عدم المشاركة فيما ترتكبه القوات الروسية من جرائم بحق المدنيين.

وقال “إسماعيليوف” مخاطباً الشعب السوري في رسالة وجهها لهم عبر صفحته على فيسبوك، “إننا على دراية بأن بوتين يعمل على تجنيد قرابة الـ 20 ألف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب قواته ضدنا”، أود أن أقول لكم “لا تفعلوا هذا، ولا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا”.

وأضاف داعياً إياهم إلى عدم المشاركة في الجرائم ضد بلاده، مطالباً إياهم بأن يكونوا ممن يدعموا الحرية والعدالة بدلاً من القتال إلى جانب روسيا.

وأشار، “أن مسلمي أوكرانيا جزء من النسيج الاجتماعي في البلاد، وأنهم يدافعون عن وطنهم الأم”، مؤكداً أن بلاده لم تعتدي على روسيا وإنما الأخيرة من بدأت بغزو أوكرانيا وقتلت النساء والأطفال ودمرت المنازل والمستشفيات والمساجد.

وكان مفتي أوكرانيا “سعيد إسماعيليوف” ظهر في صورة وهو يتوسط مجموعة قتالية لقوات الدفاع الشعبية الأوكرانية في العاصمة كييف، حيث قال إنه انضم إليها في الـ 24 من شباط، وهو اليوم الذي بدأت فيه روسيا بغزو الأراضي الأوكرانية.

ويأتي حديث “إسماعيليوف” بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يومين، عن دعمه السماح لمتطوعين من الشرق الأوسط للقتال إلى جانب القوات المدعومة من بلاده شرقي أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى