أخبار سوريا

مفوضية اللاجئين تعلن إيقاف المساعدات عن السوريين في لبنان

أعلنت مفوضية اللاجئين في لبنان، أنها أوقفت تقديم المساعدات لآلاف العائلات السورية اللاجئة في لبنان، بسبب القيود المالية المفروضة على كروت التغذية.

وأكدت المفوضية، أن وأن الأسر المستبعدة من برنامج التغذية في العام المقبل، أضيفت بدلا منهم عائلات أخرى لم تكن تتلقى المساعدة سابقا كمستفيدين جدد.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ليزا أبو خالد: “إننا وبالتعاون مع برنامج الأغذية نجري في كل عام استعراضاً لتقييم جوانب الضعف لدى أُسر اللاجئين مع استخدام معايير تتوافق مع الواقع الاجتماعي والاقتصادي السائد في البلاد”.

وأضافت “أبو خالد”: “أن اللاجئين الذين تمّ إبلاغهم بأنهم لن يتلقوا مساعدات نقدية أو غذائية بعد الآن، سيظلّون مؤهلين للاستفادة من برامج أخرى”.

 وتابعت، “في شهر تشرين الأول الحالي، سترسل المفوضية وبرنامج الأغذية العالمي رسالة نصيّة لإبلاغ الأسر التي سيتم قطع المساعدة عنها اعتباراً من تشرين الثاني 2021، وستستمر هذه الأسر في تلقي المساعدة خلال شهري أيلول وتشرين الأول 2021 فقط”.

وأكدت المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين، أن بعض العائلات قد لا تحصل على مساعدة نقدية شهرية لتغطية احتياجاتها الأساسية، ولكنها قد تستمر في تلقي المساعدة الخاصة بفصل الشتاء، وهي عبارة عن حزمة تغطي احتياجات موسم الشتاء القاسي القادم.

واعتبرت قرار فصل المساعدات عن اللاجئين السوريين في لبنان بأنه استهتار بحقوق الإنسان وإهمال متعم من المكلفين بإدارة شؤنه، في حين تشهد لبنان أزمة اقتصادية خانقة تؤثر بشكل كبير على السوريين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى