أخبار سوريا

مناورات عسكرية للتحالف الدولي بمشاركة فصيل مغاوير الثورة في منطقة التنف

أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي في عملية “العزم الصلب” العقيد “واين ماروتو” عن إجراء مناورات عسكرية ليلية في منطقة التنف بمشاركة فصيل مغاوير الثورة.

وقال ماروتو، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، أمس السبت، إن “قوات مغاوير الثورة الشريكة في سوريا ساعدت التحالف الدولي على إدخال العام الجديد بقذيفة هاون وصواريخ (HIMARS)”، مضيفاً: “تدريب جيد للاحتفال بعام 2021”.

وأضاف: “لا يزال التحالف ثابتاً في التزامه بدعم شركائنا في سوريا لدحر تنظيم الدولة”، وسبق أن أجرى سلاح الجو الأميركي مناورات عسكرية في منطقة “الـ 55 كيلومتراً”، لحماية المنطقة من أي تهديد، مشيراً إلى أن القوات الأميركية نفذت حينها بتنفيذ ضربات جوية تدريبية ناجحة بالقرب من حامية التنف.

وبثّ فصيل مغاوير الثورة تسجيلاً مصوراً للمناورات الليلية التي استخدم فيها المنظومة الصاروخية الأميركية المتطورة (HIMARS) وقذائف الهاون المضيئة.

وفي السياق، تحدث ماروتو، عن حصيلة عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، خلال شهر كانون الأول الماضي، وقال في تغريدة منفصلة على “تويتر”، “نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 55 عملية ضد التنظيم، واستطاعوا ردع 31 قيادياً في التنظيم و56 إرهابياً من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين”.
ومنذ 2018 كثفت القوات الأميركية وفصيل مغاوير الثورة من مناوراتهم وتدريباتهم، وأكدوا مراراً على أن الهدف منها ضمان عدم وصول تنظيم الدولة والميليشيات الإيرانية إلى منطقة الـ55 كم في التنف.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى