أخبار سوريا

منسقو استجابة سوريا تقدم ملخص الوضع الميداني بإدلب وريف حلب

أكد منسقو استجابة سوريا، استمرار العمليات العسكرية العدائية من قبل قوات نظام الأسد والعدوان الروسي على مناطق شمال غربي سوريا لتدخل حملة التصعيد الأخيرة يومها العاشر على التوالي مخلفة العديد من الانتهاكات بحق السكان المدنيين في المنطقة.

ولفت البيان إلى أن عدد النازحين من المناطق المستهدفة خلال الأيام العشرة الماضية، بلغ أكثر من 98,616 نسمة (17,151 عائلة) ولازالت الفرق الميدانية تحصي أعداد الخارجين من المنطقة من خلال نشر منسقو الاستجابة فرقه الميدانية على الطرقات الرئيسية ومناطق الاستقرار.

كما بلغ عدد المناطق المستهدفة خلال عملية التصعيد الأخيرة (عشرة أيام) أكثر من 141 نقطة موزعة إلى المناطق المستهدفة بالمدافع الأرضية 30 نقطة، والمناطق المستهدفة بالطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد 40 نقطة، والمناطق المستهدفة بطائرات العدوان الروسي 46 نقطة، والمناطق المستهدفة بالطيران المروحي التابع لقوات نظام 25 نقطة.

وبلغت عدد المنشآت الحيوية والبنى التحتية المستهدفة 22 نقطة موزعة إلى مراكز طبية ومشافي 4 نقاط، ومراكز دفاع مدني 3 نقطة، ومنشآت وأبنية تعليمية 7 نقاط، ومخيمات للنازحين 4 نقطة، وأفران ومخابز 1 نقطة، وسيارات اسعاف واخلاء 3 نقطة.

ووثق البيان أعداد الضحايا خلال حملة التصعيد الأخيرة أكثر من 90 مدني (34 طفل) و198 إصابة من المدنيين، في وقت يقوم منسقو استجابة سوريا بمواصلة تتبع حركة النازحين وإحصاء أعدادهم وتقييم أهم احتياجاتهم وخاصة مع تزايد المخيمات العشوائية والمقيمين في العراء.

وطالب منسقو استجابة سوريا من كافة الفعاليات المدنية والأهلية والمنظمات والهيئات الانسانية المساهمة والاستجابة العاجلة للنازحين الفارين من مناطق الاستهدافان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى