أخبار سوريا

منسقو استجابة سوريا: “كورونا” بدأ يهدد مخيمات الشمال السوري

قال فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الاثنين، إن مخيمات النازحين بمنطقة شمال غرب سوريا دخلت مرحلة الخطر بشكل كبير بعد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة شمال حلب.
وأكد منسقو الاستجابة أن مخيمات النازحين في منطقة شمال غرب سوريا بشكل عام ومخيمات ريف حلب الشمالي بشكل خاص دخلت مرحلة الخطر بشكل كبير بعد تسجيل إصابات بكورونا.
وحذر منسقو الاستجابة من تفشي الفيروس بشكل كبير وعدم القدرة على السيطرة على الانتشار بسبب ضعف الإمكانيات اللازمة لمجابهة الفيروس.
وناشد منسقو الاستجابة الأمم المتحدة عبر وكالاتها والدول المانحة العمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس ضمن المخيمات، من خلال توفير الإمكانات اللازمة لها لتمكينها من مواجهة فيروس كورونا الذي بدأ بالانتشار.
ودعا الفريق جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل وطارئ، على ضرورة تضافر كل الجهود واستمرار التنسيق بينهم لمواجهة هذا الوباء الخطير، والحد من انتشاره وعدم تمدده في ظل التسجيل اليومي لحالات جديدة مصابة بفيروس كورونا.
كما حذر الفريق من التداعيات الخطيرة على المخيمات التي تعاني من نقص في الخدمات والازدحام السكاني وافتقار الخيام للمعايير الصحية وتفشي الفقر والبطالة في أوساط النازحين.
وأوصى منسقو الاستجابة السكان المدنيين في المخيمات بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المخيمات بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.
وكان قد سجل مخبر الترصد الوبائي أمس الأحد إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مخيمات باب السلامة بريف حلب الشمالي، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في الشمال السوري إلى 45 إصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى