أخبار سوريا

منسقو استجابة سوريا يحذر من انفجار أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري

حذر فرق منسقو استجابة سوريا، اليوم الإثنين، من انفجار أعداد إصابات فيروس كورونا في الشمال السوري، بعد تسجيل معدلات مرتفعة من الإصابات خلال شهر أيار الجاري.

وأوضح الفريق أنّ إجمالي الإصابات بلغ منذ بداية الشهر وحتى 23 منه 777 إصابة، وسجلت المناطق التالية أعلى معدلات بالإصابة وفق التوزيع التالي: منطقة الباب 223، منطقة عفرين 170، منطقة اعزاز 98، منطقة حارم 82، منطقة ادلب 65، أما على صعيد الكوادر الطبية فتم تسجيل 24، وفي مناطق المخيمات 74.

كما أوصى السكان بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس خوفاً من انفجار أعداد الإصابات بشكلٍ أكبر، والدخول في موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا في المنطقة.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الأحد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 22727، وسجلت الشبكة 29حالة شفاء، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 20508 حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبقى حصيلة الوفيات 666 حالة.

وتستمر حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، بإشراف من فريق لقاح سوريا، وكانت قد انطلقت صباح يوم السبت 1 أيار 2021 حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى