محليات

منسقو الاستجابة: ارتفاع اعداد المخيمات المتضررة جراء العواصف المطرية والثلجية شمال غربي سوريا

ارتفعت أعداد المخيمات المتضررة جراء العواصف المطرية والثلجية التي شهدتها مناطق شمال غربي سوريا خلال الشهر الحالي.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له اليوم الأربعاء، أن أكثر من 266 مخيما تضرروا خلال العاصفة المطرية والثلجية، مع استمرار عمليات التوثيق للمخيمات شمال غربي سوريا.

وأضاف الفريق، أن ضمن تلك المخيمات شهدت اندلاع أكثر من 23 حريقاً، مع انهيار مستمر في درجات الحرارة.

وأكد الفريق أن الاستجابة الإنسانية للمنظمات العاملة في المنطقة لم تسجل أي تحسن إضافي بسبب استمرار العوامل الجوية، وزيادة حجم الأضرار، إضافة إلى ضعف عمليات التمويل الرئيسية للأحداث الأخيرة في المخيمات.

وأشار إلى أن 70% من المخيمات لم تستطيع الحصول على مواد التدفئة لهذا العام، كما يحتاج 95% من المخيمات إلى تركيب مواد للعزل على الخيام، مما يتطلب زيادة عمليات الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات، والإسراع في عمليات نقل النازحين من المخيمات إلى مساكن مؤقتة.

ودعا إلى زيادة التمويل المعلن عنه من قبل الأمم المتحدة والبالغ 39 مليون دولار كتمويل استجابة الشتاء للنازحين، هو مبلغ أقل من المبلغ الفعلي وتحتاج المخيمات إلى ضعف هذا المبلغ للوصول إلى تأمين 85% من الاحتياج فقط.

وحث جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة إلى العمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من مليون ونصف مدني في تلك المخيمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 200 ألف مدني حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى