محليات

منسقو الاستجابة: الهطولات المطرية والرياح تسببت بتضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري

قال فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الجمعة، إن الأمطار والرياح خلال اليومين الماضيين تسببت بتضرر عشرات الخيام ضمن مخيمات شمال غربي سوريا.

وأكد الفريق عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك الكثير من الخيام في الشمال السوري تضررت إما بشكل كلي وإما بشكل كلي، وذلك نتيجة الرياح السريعة والهطولات المطرية التي ضربت المنطقة.

وأضاف الفريق، أنهم وثقوا إصابة أكثر من 18 مخيماً في المنطقة بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع أُخرى، إضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيمات.

وأشار الفريق إلى أن الفرق الميدانية التابعة له، تبذل قصارى جهدها من أجل الوصول إلى كافة المخيمات المتضررة، وذلك لإحصاء الأضرار الناجمة التي تسببت بها الهطولات المطرية الرياح.

وناشد الفريق جميع المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري، بعد الأضرار التي لحقت بها، لافتاً إلى أن أكثر من 75% من الأضرار السابقة خلال شهر كانون الثاني الفائت، لم يتم تعويضها ولو بشكل جزئي.

وينتشر بشمال غربي سوريا أكثر من 1300 مخيم، يقطنها أكثر من مليون شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، كما يوجد في هذه المناطق حوالي 380 تجمعاً عشوائياً، لا تتوفر فيها أبسط مقومات الحياة الأساسية والخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى