أخبار سوريا

منسقو الاستجابة: تصريحات العدوان الروسي الأخيرة عدائية

وصف فريق “منسقو الاستجابة”، تصريحات العدوان الروسي الأخيرة بـ”العدائية”، لافتاً إلى أنها تعتبر نواة لإطلاق عملية عسكرية جديدة في المنطقة.
وقال منسقو الاستجابة في بيان نشره اليوم الثلاثاء، على معرفاته الرسمية، إن التصريحات العدائية من قبل العدوان الروسي والاتهامات المستمرة بالإرهاب لسكان مناطق شمال غرب سوريا، إضافة لاستمرار قوات نظام الأسد بإرسال تعزيزات عسكرية هي توجه واضح لإعادة العمليات العسكرية للمنطقة والسيطرة على مساحات جديدة.
وأكد الفريق إنّ المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات نزوح جديدة، مطالباً بمنع تكرار العمليات العسكرية من قبل قوات نظام الأسد والعدوان الروسي.
وطالب منسقو الاستجابة المجتمع الدولي إجراء كل ما يلزم لمنع العدوان الروسي من ممارسة الأعمال العدائية وارتكاب المجازر في مناطق الشمال السوري.
كما طالب البيان الوسائل الإعلامية المحلية والدولية إظهار الواقع الحالي للمدنيين في محافظة إدلب والمساهمة في إيقاف الحملات والتصريحات الإعلامية لنظام الأسد والعدوان الروسي.
ويأتي بيان منسقو الاستجابة بعد أيام من اتهام رئيس “مركز المصالحة” في قاعدة حميميم الروسية، العقيد أوليغ جورافلوف، “هيئة تحرير الشام” بمسؤوليتها عن استهداف قرى وبلدات في ريف إدلب خاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى