أخبار سورياالأخبار

منسقو الاستجابة يوثق الأضرار في مخيمات الشمال السوري

تعرضت عشرات الخيام لأضرار مختلفة ضمن مخيمات شمال غربي سوريا، خلال شهر حزيران الفائت، حسبما وثق فريق منسقو استجابة سوريا.

وفي تقريره الصادر اليوم الأحد، قال الفريق إن 45 خيمة تضررت جراء 16 حريقًا خلال شهر حزيران، بالإضافة إلى تسجيل إصابة امرأتين ورجل.

وتضمن التقرير إحصائيات نسب الاستجابة ضمن المخيمات، حيث بلغت نسبة الاستجابة لقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش 37%، وقطاع المياه والإصحاح 24%، والصحة والتغذية 31%، والمواد غير الغذائية 42%.

في حين بلغت نسبة الاستجابة لقطاع التعليم 31%، والمأوى وتأمين الخيام للمخيمات العشوائية 41%، وقطاع الحماية 36%.

وحث الفريق المنظمات العاملة في الشمال السوري على رفع مستويات عملها لتعويض الأضرار الحاصلة، كما دعاها إلى وضع استراتيجية بعيدة المدى لإيجاد حلول بديلة، في حال تم إغلاق معبر باب الهوى أمام إدخال المساعدات الإنسانية.

وتعاني منطقة شمال غربي سوريا، من تتدهور الأوضاع الإنسانية والأزمة الاقتصادية المتفاقمة، إذ يعتمد حوالي 4.1 مليون شخص على المساعدات لتلبية احتياجاتهم الأساسية، 80% منهم من النساء والأطفال، ومن خلال آلية الإيصال عبر الحدود، تصل المساعدات إلى حوالي 2.4 مليون منهم كل شهر.

وينتهي تفويض الأمم المتحدة الذي يسمح بدخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى (المعبر الوحيد في الشمال السوري) في 9 من تموز المقبل، وألمحت روسيا إلى أنها ستعارض قرار مجلس الأمن الذي يجدد التفويض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى