محليات

منظمات إنسانية تفتتح مركزاً طبياً لعلاج مرضى كورونا في مدينة إدلب

افتتحت منظمات إنسانية في شمال غربي سوريا، بالتعاون مع مديرية صحة إدلب، مركزاً طبياً جديداً لعزل وعلاج مرضى كورونا، لمساندة القطاع الصحي نتيجة تزايد الإصابات.

وقالت مديرية صحة إدلب عبر موقعها على فيسبوك:” إن منظمتي بنفسج وميد غلوبال افتتحتا مركز عزل جديد في مدينة إدلب بالتعاون معها”.

وأضافت، أن المركز الجديد يقع في حي “بستان غنوم” داخل مدينة إدلب، بسعة 50 سريراً.

وأشارت أن الهدف من افتتاح المركز يأتي في إطار مساندة القطاع الصحي في المنطقة نتيجة الضغط الذي تعرض له خلال الشهر الماضي بسبب الازدياد السريع في معدلات الإصابة وعدم قدرة القطاع الصحي على استقبال وتخديم الحالات الجديدة نتيجة إشغال كافة مراكز ومشافي عزل كورونا.

ويعمل المركز على تخديم مرضى كورونا وإجراء مسحات اختبار PCR، بحسب مديرية صحة إدلب.

وأكدت المديرية، أن كافة مشافي ومراكز العزل الخاصة باستقبال مرضى كورونا وتقديم الرعاية الطبية لهم، باتت مشغولة بنسبة 100 بالمئة، ولا يوجد قدرة على استيعاب أي إصابات جديدة، داعيةً المواطنين إلى الالتزام بتدابير الوقاية وضرورة تلقي لقاح كوفيد 19 للحد من الانتشار المتسارع للجائحة.

وبلغت حصيلة الإصابات بكورونا 75,766 إصابة، منذ بدء الجائحة وحتى تاريخ الثالث من تشرين الأول الحالي.

ويشهد القطاع الصحي في شمال غربي سوريا ضعفاً كبيراً في الإمكانيات المادية وقلة المعدات والتجهيزات الطبية وعدم قدرة الجهات الصحية السيطرة على الجائحة في ظل ارتفاع معدلات الإصابة مع تفشي المتحور “دلتا” سريع الانتشار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى