محليات

منظمة إنسانية تعلن توقف مركزين طبيين شمالي سوريا بسبب انقطاع الدعم

توقف مركزين طبيين في ريفي حلب الشمالي والشرقي اليوم الأربعاء، عن استقبال المراجعين والمرضى، أثر توقف الدعم من قبل منظمة “الأطباء المستقلين” نظراً لتوقف المنحة المخصصة من قبل الجهات المانحة، وفق ما جاء في بيان للمنظمة يوم الأمس.

وقالت المنظمة في بيانها: “جرى توقيف مستشفى الأمل التخصصي لطب الأطفال في بلدة الغندورة شرقي حلب، وقسم آخر للأطفال في مستشفى وسيم معاز بمدينة اعزاز شمالي حلب، أثر انتهاء المنحة المخصصة لهما”.

وأضافت، أن المركزين سيتوقفان عن استقبال المرضى ابتداءً من الأربعاء، وحتى إشعار آخر، مؤكدةً استمرار العمل حتى تأمين دعم جديد نظراً للخدمات الطبية التي تقدمها المراكز للأطفال المرضى.  

ويعمل الكادر الطبي في المركزين بشكل تطوعي منذ بداية العام، بهدف استمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المنطقة، وفق ما أوضحه بيان المنظمة، الذي أشار إلى ارتفاع أعداد الحالات المرضية التي استقبلها كلا المركزين بسبب الأمراض الموسمية، والانتشار المتسارع لمرض التهاب القصيبات الشعرية، والموجة الجديدة من جائحة كورونا.

وذكر بيان المنظمة، أن كافة الأسرّة في المركزين باتت مشغولة، حيث بلغت نسبة الإشغال الكلية فيهما 100 بالمئة.

وأوضح البيان، أن عمل المركزين سيقتصر على تقديم الخدمات الإسعافية في قسمي الأطفال، أثر توقف التمويل المالي لكلاهما.

ويتزامن توقف المركزين الطبيين مع استمرار توقف الدعم من قبل الجهات المانحة عن حوالي الـ 18 منشأة طبية تقدم خدماتها لما يزيد عن 1,5 مليون شمال غربي سوريا، وهو ما سيؤثر بشكل سلبي على القطاع الصحي في المنطقة الذي يعاني أصلاً من ضعف التمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى