تقارير

منظمة احسان الخيرية تطلق مشروعاً انتاجياً لدعم المرأة في مدينة كفرنبل

بهدف دعم المشاريع التنموية في مناطق ريف إدلب، تسعى منظمة احسان العاملة في ريف إدلب الجنوبي إلى تنفيذ مشروع جديد لدعم النساء اللواتي فقدن المعيلين للأسر بشكل مباشر في مجال صناعة المنتجات الغذائية والحيوانية.

وتمكين النساء الأكثر احتياجاً من خلال دعم أنشطة منتجات الألبان والأجبان، بالإضافة إلى صناعة المواد الغذائية من الخضار عبر انشاء مركزين لتصنيع هذه المنتجات في مدينة كفرنبل.

“المهندس نضال الخطيب” المسؤول المباشر عن المشروع في المنظمة المنفذة له في حديث خاص لفرش أون لاين:” إن الهدف من هذا المشروع التنموي الإنتاجي هو رفع كفاءة النساء المعيلات للأسر في مجال المنتجات الغذائية والحيوانية، بالإضافة لإيجاد فرص عمل للعديد من النساء المعيلات للأسر وخاصةً الأرامل والأكثر احتياجًا، من أجل تحسين الوضع المعيشي المتردي لمثل هذه الأسر، في ظل الظروف المعيشية القاسية التي تمر بها معظم الأسر التي فقدت المعيلين لها في هذه الحرب التي نعيشها”.

وستقوم المنظمة بتقديم جميع الأدوات والتجهيزات اللازمة لتصنيع المنتجات المذكورة بالإضافة الى تقديم الدعم اللازم من المواد الخام وغيره من الاحتياجات.

وتبلغ القيمة الحقيقية التي ستستفيد منها النساء العاملات في المشروع من ثلاثين إلى خمسة وأربعين بالمئة من حجم المبيعات للمشروع.

ويوفر هذا المشروع التنموي فرصة عمل للنساء في مدينة كفرنبل اللواتي يعتبرن بأمس الحاجة إلى تقديم المساعدة ومد يد العون لهن، في ظل تردي الوضع الاقتصادي والغلاء الكبير في المواد اللازمة للاحتياجات اليومية.

فغالبية المتقدمات لهذا المشروع ممن فقدن ازاوجهن في هذه الحرب التي فرضت على السوريين.

محمد سعيد العباس (كفرنبل_إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى