أخبار سوريا

منظمة بريطانية تجمع نصف مليون دولار لدعم النازحين شمال غربي سوريا

جمعت منظمة “هالو ترست” البريطانية، قرابة نصف مليون دولار أمريكي لدعم النازحين في شمال غربي سوريا، تزامن ذلك مع حلول “اليوم العالمي للاجئ”.

وجاء ذلك في بيان للمنظمة نشرته عبر موقعها الرسمي أمس الاثنين وقالت: “يسعدنا أن نعلن في اليوم العالمي للاجئ أن لاعبي Lottery People’s Postcode (تجمع اليانصيب الخيري، ومقره في العاصمة الأسكتلندية أدنبره)، جمعوا 400 ألف جنيه إسترليني (490 ألف دولار أمريكي تقريبًا) مقابل عملنا في شمال غربي سوريا”.

وأوضحت أن هذا التمويل يساعد في إنقاذ حياة اللاجئين والنازحين داخلياً من خلال العثور على المتفجرات وتدميرها، كما يسمح بالعمل في المزيد من المدن والقرى ومخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، وبمساعدة ضحايا النزاع والتلوث بالمتفجرات الذين يحتاجون إلى العلاج.

وأشارت المنظمة إلى أنها تعمل منذ ست سنوات على إزالة الألغام والمتفجرات، وتعليم الناس كيفية البقاء بأمان في سوريا، حيث وجدت فرق المسح ورسم الخرائط التابعة لها 1.6مليون مليون شخص في شمال غربي سوريا يعيشون بالقرب من القذائف والقنابل والألغام الغير منفجرة.

وقالت رئيسة الجمعيات الخيرية في “People’s Postcode Lottery”، لورا تشاو: “يسعدنا أن التمويل سيدعم المنظمة في جهودها لحماية المدنيين الذين يعيشون في ظل الحرب”.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ“هالو ترست” جيمس كوان، أن احتياجات الشعب السوري أصبحت أكبر من أي وقت مضى، حيث أن التمويل الجديد يتيح تقديم مساعدة قيّمة للغاية في إنقاذ الأرواح وتساعد الأشخاص في الوصول إلى الرعاية الطبية التي هم بأمس الحاجة إليها.

وسبق أن حذرت منظمة “هالو ترست” في 10 حزيران الحالي، من أن انفجار مخلفات الأسلحة يهدد السكان في شمال غربي سوريا، وخاصة بعد أن شهدت بلدة بريف إدلب الشمالي انفجارًا قويًا لمستودع ذخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى