أخبار سوريا

منظمة حقوقية: ميليشيا “فاغنر” تنقل مرتزقة تابعين لنظام الأسد من ليبيا إلى روسيا

قالت منظمة سوريون من أجل الحقيقة والعدالة، إن لديها معلومات تؤكد قيام جهة أمنية تابعة لنظام الأسد متصلة بشركة “فاغنر” الروسية، بنقل مرتزقة سوريين من ليبيا إلى سوريا، بهدف نقلهم إلى روسيا للمشاركة في حرب أوكرانيا.

وتؤكد المنظمة في تقرير نشرته على صفحتها اليوم الأربعاء، أن المقاتلين الذين يتم نقلهم على دفعات موجودون تحديدا في مدينة بنغازي الليبية، وتستند في ذلك إلى شهادات سجل عدّة رحلات طيران انطلقت بالفعل من مدينة بنغازي الليبية إلى مطار دمشق الدولي تبعها رحلات أخرى من سوريا إلى روسيا.

إقرأ المزيد: “الغارديان” البريطانية: بشار الأسد دشن أكبر عملية تجنيد للمقاتلين في العالم

ولفتت المنظمة إلى أن لديها باحثين ميدانيين يعملون في محافظات حمص ودرعا والسويداء، رصدوا تزايد وتيرة تسجيل مقاتلين للقتال في أوكرانيا، ويتمّ التسجيل من قبل أشخاص يتبعون لأجهزة أمنية أو سماسرة مقربين من تلك الأجهزة، وتمّ رصد وجود إقبال كبير من الشبان على التسجيل، مقابل منحهم مبلغ 1000 دولار أمريكي كراتب شهري، ومدة المهمة هي سبعة أشهر.

إقرأ المزيد: روسيا تجند مرتزقة سوريين من مناطق نظام الأسد للقتال في أوكرانيا

وكانت عشرات التقارير الحقوقية أكدت أن روسيا بدأت بتجنيد مرتزقة سوريين تابعين لنظام الأسد لنقلهم إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا مقابل رواتب مغرية من المال.

وسبق أن أكد نظام الأسد استعداده للقتال إلى جانب القوات الروسية والمشاركة في المعارك ضد أوكرانيا، وأنها تنتظر الإشارة من روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى