أخبار سوريا

منظمة دولية تعتزم إجراء عملية قلب مفتوح ل100 مواطن بإدلب

اعتزمت منظمة الإغاثة الدولية التابعة لتركيا، اليوم الخميس، في تقرير لها إجراء عملية القلب المفتوح ل100 مريض سوري، في المركز المنشأ حديثاً في قرية قاح شمال إدلب.

وسرع مقر الإغاثة الإسلامية الدولية في بريطانيا، أنشطتها وأعمالها الصحية، لتغطية الخدمات الصحية للشعب السوري الذي عانى مطولاً في ظل الحملة العسكرية التي شنتها قوات نظام الأسد والقوات الروسية على منطقة إدلب.

وقدمت الإغاثة الإسلامية الخدمات الصحية لأكثر من 500 ألف مواطن سوري غالبيتهم من النساء والأطفال من خلال إنشاء المراكز الصحية المتنقلة وتزويد المشافي بالأقسام الصحية التي تعالج الامراض المزمنة.

وبحسب التقرير فإن الطبيب المعالج العامل في مركز القلب المفتوح خالد عبده أكد أنهم قاموا بإجراء أول عملية قلب مفتوح مجانية في سوريا، مشيراً أن الإغاثة الإسلامية بتركيا تبذل جهودا كبيرة لتلبية الاحتياجات الصحية للشعب السوري.

ولا تزال قوات نظام الأسد تقوم بالاستهداف المتعمّد للمراكز الطبية والمستشفيات في معظم المناطق الخارجة عن سيطرته، وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والإصابات في صفوف الكوادر الطبية والاسعافية والمرضى، فضلاً عن تدمير المنشآت والتجهيزات الطبية الموجودة بداخلها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى