تقارير

منظمة شفق تقيم مباراة ودية بكرة القدم للاعبي حالات البتر بمدينة إدلب

نظم مركز “مكاني” التابع لمنظمة شفق مباراةً ودية بكرة القدم للاعبي حالات البتر في الملعب المغلق في مدينة إدلب، وذلك لتفعيل دورهم في الألعاب الرياضية، ولتحفيزهم على الانجاز في الحياة والمجتمع.

وقال محمد جبر منسق وحكم المباراة في تصريح لفرش: “أقمنا مباراة كرة قدم للاعبي حالات البتر، بالتنسيق مع فريق التحدي الممثل لمدينة إدلب من فئة حالات البتر، لإقامة مباراة ودية مع فريق الصقور الممثل لمدينة عفرين”.

وأجرى الفريقان الاستعدادات اللازمة قبل انطلاق صافرة بداية المباراة، بإشراف مدربين مختصين ، فيما إنتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين.

وذكر محمد جبر، أن الهدف من دعم هكذا مبادرات تسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع، وإيصال فكرة بأنهم قادرون أن يكونوا في كافة الرياضات، ولهذا السبب تم تسميتهم بأصحاب الهمم، كونهم دائماً يفاجئوننا بقدرتهم على المشاركة في كافة الفعاليات الرياضية، وإثبات بأن يكون لهم الحق في أن يكون لهم اتحادات ورياضات وبطولات خاصة بهم في المستقبل.

وتساهم هذه الفعاليات برفع معنويات لاعبي حالات البتر وتعزز ثقتهم بنفسهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وقال ماهر العليوي اللاعب النازح من مدينة سراقب في حديث لفرش: “ألعب ضمن فريق نادي التحدي في مدينة إدلب، لقد قطعنا حالة العجز وأمور جيدة، ولقد أمضينا الفترة الماضية في التدريبات، وهناك أقبال جيد من الشباب، ولقد قمنا بدعوة فريق عفرين بعد أن أتممنا كافة التدريبات، وبنينا ثقتنا بأنفسنا”.

ووجه اللاعب ماهر العليوي رسالة للأشخاص من حالات البتر للاستمرار في إثبات قدراتهم، حيث قال: “أوجه رسالة لكل شخص مصاب أن يتجاوز الصعوبات ويستمر في الكفاح في حياته وإثبات نفسه بالمجتمع، لأن الحياة مستمرة”.

وتسعى منظمة شفق من إقامة المباراة الودية في مدينة إدلب، لتقديم الدعم النفسي لأصحاب الاحتياجات الخاصة من الشباب على اختلاف قدراتهم، ولنشر روح العطاء وجذب الاهتمام وتسليط الضوء على معاناة مصابي الحرب، وتحويلهم إلى أفراد منتجين في المجتمع.

إعداد: وائل زعتور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى