أخبار سورياالأخبار

موجة سخرية واسعة بين أوساط المؤيدين بعد إعلان صحة نظام الأسد عن حملة “أسبوع بلا سكر”

تستعد صحة نظام الأسد لإطلاق حملة توعية صحية بعنوان “تحدي أسبوع بلا سكر”، اعتباراً من 12 وحتى 19 آذار الجاري، وتشمل إقامة محاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية، حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة، وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمراض.

ونقلت صحيفة تشرين الموالية عن مدير المشافي في صحة نظام الأسد أحمد ضميرية قوله: “إن الحملة التي تطلقها الوزارة، تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى، يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس، على أن تبدأ بأضرار السكر الأبيض وأهمية الابتعاد عنه”، حسب تعبيرها.

ومن المقرر، وفق إعلان الوزارة، انطلاق الحملة من مقرها في ساحة النجمة حتى ساحة الأمويين بدمشق، وسيشارك بها مجموعة من الأطباء والرياضيين، حسب تعبيرها.

وأثار الإعلان سخرية واسعة بين أوساط المؤيدين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما وأن المادة غير متوفرة اساساً، ويصعب على غالبية السكان تأمينها، نظرًا لقلة وجودها علاوة على غلاء الأسعار الذي طال معظم المواد الغذائية.

هذا ويأتي إعلان صحة نظام الأسد تزامناً مع تفاقم الأزمات الاقتصادية الخانقة، وتدهور الاقتصاد والمعيشة، وتدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار لتصل إلى عتبة الـ 4000 ل.س للدولار الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى