أخبار سوريا

موسكو: تجديد آلية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود يتضمن أحكام لتحسين الوضع الاقتصادي في سوريا

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بتجديد الآلية الأممية الخاصة بإدخال المساعدات الدولية إلى سوريا عبر الحدود، “يتضمن عدداً من المبادئ والأحكام التي تدل على أهمية التعامل مع احتياجات السوريين وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد”.

وفي بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية الالكتروني، قالت فيه:” إن القرار يؤكد على بذل مزيد من الجهد لتحسين إرسال المساعدات إلى مختلف الأراضي السورية من دمشق، الأمر الذي يتماشى مع القانون الدولي الإنساني والمبادئ الأساسية التي يوثقها هذا القانون”.

وبحسب الخارجية فـ “أن القرار يعترف بالاحتياجات الماسة لتوسيع النشاط الإنساني في سوريا عبر المساهمة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار المبكرة التي تتضمن مشاريع الصحة والتعليم والكهرباء والمياه، وغيرها”.

ولفتت الخارجية في بيانها إلى أنه تم تكليف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من قبل مجلس الأمن لإبلاغه بشكل مفصل عن العمليات الإنسانية عبر الحدود، وأن يشتمل التقرير على معطيات عمليات التزويد الإنساني في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق بالإجماع في التاسع من الشهر الحالي، على مشروع قرار إيرلندي-نرويجي لتجديد عمل آلية وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام، عبر معبر باب الهوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى