أخبار سوريا

موقع روسي: نظام الأسد هو المسؤول عن الهجمات على قاعدة حميميم الجوية

 

كشف موقع “نيوز ري” التابع للعدوان الروسي، أن قوات نظام الأسد، هي المسؤولة عن الهجمات التي استهدفت قاعدة حميميم التي احتلتها روسيا داخل الأراضي السورية، وذلك بالتنسيق مع رجل أعمال سوري على علاقة وثيقة بإيران.

وقال الموقع في تقرير له إن “أراء الجهات الرسمية والشبكات الاجتماعية تضاربت، فيما يتعلق بالأطراف المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف القاعدة الجوية الروسية في سوريا”.

كما أن “موسكو استخدمت هذه التهديدات كمبرر لشن عملية عسكرية على محافظة ادلب، ومن الواضح أن إيران تسعى لإثارة حملة عسكرية في المحافظة بمساعدة القوات الموالية لها”.

وأضاف نيوز ري “وفقًا لتصريحات السكان المحليين، فإن اتهم نظام الأسد بتمويل رجل الأعمال أيمن جابر”، المتهم بتنفيذ تلك الضربات.

وأوضح الموقع في تقريره، أن “البيانات الرسومية تشير إلى أن أنظمة الدفاع الجوي في القاعدة الجوية قادرة على التعامل مع أي هجوم وصده إن تطلب الأمر، غير أن الأمور تبدو مختلفة على أرض الواقع”.

وسبق أن تعرضت قاعدة حميميم الجوية المحتلة من قبل العدوان الروسي، لعدة هجمات بطائرات مسيرة، وهي الحجة التي جعلت قوات العدوان الروسي تشن الحملة الجوية العنيفة على محافظة ادلب، وذلك لحماية قاعدتها الجوية حسب قولها.

والجدير بالذكر أن ايمن الجابر تمكن من توقيع عقد مع الجانب الإيراني لضمان تزويد ميليشياته المسلحة المعروفة باسم “صقور الصحراء” بحوالي 800 ألف طن من النفط الخام، ويعد حماية الطريق أحد أهداف هذه الجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى