محليات

ناشطون يدعون لوقفة احتجاجية للتضامن مع الطبيب عثمان حجاوي بعد تهديدات بإخراجه من مارع

دعا ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع الطبيب السوري عثمان حجاوي، بعد تهديدات تلقاها بإخراجه من  مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وأوضح الناشطون أن الوقفة الاحتجاجية ستقام أمام مكتبة الدلة تضامناً مع الطبيب عثمان حجاوي، اليوم الإثنين الساعة الواحدة ظهراً، وذلك للتنديد بالقرارات المجحفة بحقه.

وتداول ناشطون بياناً للطبيب السوري عثمان حجاوي يعلن فيه استقالته من مجلس التعليم العالي، على خلفية تواصل ممثل عن “الحكومة المؤقتة” ووزير العدل والتعليم العالي مع حجاوي لمطالبته بوقف التظاهرات وترك مدينة مارع والتهدئة بعد قرار فصله من مشفى مارع.

وفي الـ 25 من آب الجاري، قال حجاوي في منشور على حسابه بموقع فيس بوك، إن قرار الفصل من مشفى مارع الذي اتخذ بحقه تم تثبيته بعد اجتماع رئيس المجلس المحلي مع الوالي التركي، ومُنع من العمل في جميع المشافي والمراكز الطبية التركية.

وكانت إدارة مشفى مارع قد أصدرت في 6 آب، قراراً تعسفياً ضد الطبيب عثمان حجاوي، ينص على فصله من عمله في المشفى، ويأتي القرار على خلفية وقوف حجاوي إلى جانب طبيب الأسنان رافي العلوان، الذي تعرّض للإهانة من قبل ممرض تركي يدعى “علي رضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى