أخبار سوريا

نصرة لدرعا.. الفصائل الثورية تقصف مواقع قوات نظام الأسد في أرياف إدلب واللاذقية وحماة

استهدفت الفصائل الثورية اليوم الأحد، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة عدداً كبيراً من مواقع قوات نظام الأسد في أرياف إدلب واللاذقية وحماة نصرة لأبناء محافظة درعا.

 وقال الناطق الرسمي لـ الجبهة الوطنية النقيب ناجي المصطفى: إن “فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة أطلق حملة قصف مدفعي وصاروخي نصرة لأهلنا في درعا منذ الأمس وما تزال مستمرة”.

وأضاف: “في جبهات ريف إدلب استهدف القصف مقر عمليات رئيسيا لقوات نظام الأسد على محور معرة النعمان بعدد من قذائف مدفع 130 ملم، كما تم استهداف مربض مدفعية وثكنة عسكرية على محور خان السبل بصواريخ الغراد، ودكّ عدد من مقار الفرقة الرابعة المتمركزة على الطريق الدولي (حلب -دمشق) بعدد من قذائف المدفعية من عيار 155 ملم”.

وأكد، أن فوج المدفعية والصواريخ استهدف “مربض مدفعية (ليزري) وثكنة لقوات نظام الأسد برشقة صاروخية بريف اللاذقية الشمالي وتم تحقيق إصابات مباشرة، بالإضافة إلى استهداف نقاط قوات النظام على محاور الفوج 111 والفوج 46 بقذائف الهاون غربي حلب.

وأخل نظام الأسد باتفاقٍ سابق توصل إليه مع اللجنة المركزية في 26 تموز يقضي بسحب قسم من السلاح الخفيف من أبناء درعا البلد والسماح له بوجود محدود في المنطقة التي حاصرها منذ أواخر حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى