أخبار سوريا

نصر الحريري: العالم يعرف أن نظام الأسد هو من يعطل الحل السياسي في سوريا

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نصر الحريري، أمس الثلاثاء، “إن المعارضة السورية لا تملك سوى الحل السياسي، والعالم أجمع يعرف أن نظام الأسد هو من يقوم بتعطيل ذلك الحل” حسب قوله.

جاء ذلك في محاضرة له في العاصمة القطرية الدوحة، ألقاها في مركز دراسات النزاع والعمل  الإنساني، لبحث آخر تطورات الملف السوري.

وأضاف الحريري، “أن المعارضة مستعدة للحل السياسي في سوريا، كونه الحل الوحيد هناك، وهي جاهزة له، ولديها أيضاً عدة خيارات بديلة لإجبار نظام الأسد على الرضوخ للحلول السلمية”.

وأكد “أن الزمن يعمل لصالح المعارضة وليس لصالح النظام” مشيراً إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والأمنية في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

وطالب الحريري الإدارة الأمريكية الجديدة بالانخراط الجدي في القضية السورية والسعي لتطبيق الحل السياسي، موضحاً “أن طريقة تعامل واشنطن، سواء في الإدارة الديمقراطية أو الإدارة الجمهورية، مع الملف السوري، كانت من باب إدارة الأزمة وليس البحث عن حلول جدية لها” على حد تعبيره.

واختتم حديثه رافضاً إعادة الإعمار في سوريا قبل التوصل إلى حل  سياسي انتقالي وفق بيان جنيف، معتبراً أية محاولة لإعادة الإعمار من قبل الدول التي تلعب  على هذا المصطلح ستكون ضد الشعب السوري ومصالحه.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى