محليات

نظام الأسد يجند مرتزقة للمشاركة في “تعفيش” مادة الحديد من منازل المدنيين جنوبي إدلب

كشف موقع “العربي الجديد” في تقرير عن مساعي لـ “الفرقة 25” مهام خاصة في قوات نظام الأسد التي يتزعمها سهيل الحسن المعروف بـ “النمر”، لتجنيد عدد من المرتزقة في مناطق سيطرة “النظام”، وذلك بهدف سرقة واستخراج الحديد من المنازل في مدينة معرة النعمان وعدد من البلدات جنوبي محافظة إدلب.

وقال الموقع: “إن المكاتب الأمنية التي تعمل لصالح الفرقة التي يتزعمها “الحسن”، بدأت مؤخراً حملة جديدة تستهدف تجنيد واستقطاب دفعة من المرتزقة من مناطق سورية تسيطر عليها قوات نظام الأسد، وذلك بهدف البدء بنهب الحديد من منازل المدنيين في مناطق جنوبي إدلب”.

وأضاف: “لقد جرى مؤخراً، تجنيد نحو 400 مرتزق من خمس محافظات سورية تسيطر عليها قوات نظام الأسد، جلهم من المدن الساحلية، وذلك بهدف سحب واستخراج مادة الحديد من منازل المدنيين في مدينة معرة النعمان وبعض قراها وبلداتها، بهدف البدء بمشاريع لاستثمارها”.

وأوضح الموقع، أن سماسرة يعملون لصالح المكاتب الأمنية الخاصة بـ “الفرقة 25″، أشرفت على عملية التجنيد خلال الفترة الماضية.

وتشير معلومات الموقع إلى أن “الفرقة 25” طلبت تجنيد واستقطاب ألف مرتزق كحد أقل للبدء بنهب وسرقة مادة الحديد من المناطق التي سيطرت عليها خلال الفترة بين عامي 2019 و2020 جنوبي إدلب، وتحديداً مدينة معرة النعمان وأريافها.

وعملت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية بعد سيطرتها على مدن وبلدات جنوب وشرق إدلب، وغرب حلب، إلى “تعفيش” ونهب ممتلكات المدنيين الفارين جراء العمليات العسكرية التي شهدتها المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى