أخبار سوريا

نظام الأسد يحفر خندقاً حول منطقة تسيطر عليها قوات التحالف على الحدود الأردنية السورية

بعد أنباء إعلامية تم تداولها عن نية نظام الأسد بزرع الألغام حول المنطقة التي تقع تحت سيطرة التحالف الدولي وهي منطقة الـ “55” (قاعدة التنف) على الحدود الأردنية، بدأت تعمل على رفع سواتر ترابية، إثر تخوف نظام الأسد من انسحاب القوات الروسية من المناطق المجاورة لها وتسليمها لإيران.

منقطة الـ “55” يقع فيها مخيم الركبان المحاصر والذي نوّه موقع فرش أونلاين سابقا عن المعاناة التي يعيشها السكان والتي تزيد من معاناتهم ارتفاع درجات الحرارة والغبار الكثيف الذي يغطي المنطقة في ظل شح المواد الغذائية والطبية.

 وأصدر مجلس عشائر تدمر والبادية السورية بياناً قال فيه، “النظام يقوم بإنشاء خنادق وسواتر ترابية على طول المنطقة المحيطة بمنطقة ال 55 كلم في البادية السورية”، وأضاف البيان أن آليات حفر شوهدت في المنطقة، تم استقدامها من تدمر.

ويشكل الخندق إن تم استكماله خطراً كبيراً على قاطني منطقة الـ 55 بشكل عام، وسكان مخيم الركبان بشكل خاص، وخاصة أن نظام الأسد يزيد من معاناة قاطني المخيم لإجبارهم على التسوية معه.

ولإيجاد حل نهائي لقضية المخيم التي تفاقمت أرسل “مجلس عشائر تدمر والبادية السورية” عدة مذكرات، إلى العديد من الجهات والمنظمات الدولية والحقوقية.

 يذكر أن مخيم الركبان تأسس عام 2014 ويقطنه حاليا أقل من عشرة آلاف في الوقت الذي كان فيه أكثر من 40 ألف نازح سوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى