أخبار سوريا

نظام الأسد يطالب مجلس الأمن مجدداً بالتدخل لإيقاف القصف الإسرائيلي

طالب نظام الأسد مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، بالتدخل لإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على سوريا، والشكوى لمجلس الأمن هو الشيء الوحيد الذي يجيده نظام الأسد للرد على الغارات الإسرائيلية.

جاء ذلك في رسالة بعثتها خارجية نظام الأسد لمجلس الأمن وطالبت فيها المجلس “بتحمل المسؤولية في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ اجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية”، حسب تعبيرها.

كما ربطت خارجية النظام في رسالتها، القصف الإسرائيلي كالعادة بما تسميه “الإرهاب” قائلة: إن “سوريا تؤكد أيضاً أنها ماضية بكل عزيمة وثقة في متابعة نهجها المبدئي والثابت في مكافحة الإرهاب بما في ذلك الإرهاب الذي تدعمه إسرائيل وحلفاؤها”.

وليلة أول أمس الأربعاء، قالت وسائل إعلام النظام إن المنطقة الجنوبية من سوريا تعرضت لقصف إسرائيلي، في حين قالت شبكة إخبارية محلية إن القصف استهدف شحنة أسلحة إيرانية، في ثاني قصف من نوعه في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرابع منذ بداية العام الحالي.

وهذا القصف هو ثاني قصف إسرائيلي في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، والرابع خلال العام الحالي، حيث قصفت إسرائيل في ثاني يوم من تولي بايدن الحكم، محيط مدينة حماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى